زيادة صوت الهاتف وتضخيمه باحدث الطرق 2023 لهواتف Android

زيادة صوت الهاتف وتضخيمه باحدث الطرق 2023 لهواتف Android
زيادة صوت الهاتف

حل مشكلة ضعف صوت الهاتف المحمول :

يسال الكثير من مستخدمي هواتف اندرويد عما اذا كان هنالك طرق لـ رفع صوت الهاتف , ويبحثون عن حل مشكلة انخفاض صوت سماعات الهاتف , لذلك سنقدم لك في هذا الدليل افضل الحيل والنصائح لزيادة صوت سماعات هاتف الاندرويد .

التاكد من إعدادات صوت هاتفك :

قبل ان نلجأ لتحميل تطبيق خارجي لرفع صوت الهاتف الخاص بك , لابد ان نتحقق من اعدادات الصوت في هاتفنا اولا .
لدى هواتف الاندرويد بمختلف انواعها طرق عديدة لادارة الصوت فيها , فتقوم بعض شركات الهواتف المحمولة خيارات عديدة لرفع صوت الهاتف , فمثلا هواتف تكنو " Tecno " تحتوي على ميزة Dirac , او حتا هواتف انفنكس التي تمتلك " Dts " , فهذا يختلف من هاتف للاخر , لذا انصحك قبل البحث عن طرق زيادة وتضخيم صوت هاتفك على الانترنت ان تتاكد من الخيارات المتاحة داخل نظام الهاتف الخاص بك .
في اغلب الاحيان يمكنك التاكد من اعدادات الصوت في هاتفك وتفعيل بعض الميزات التي تساعد على رفع الصوت مثل Dolpy Atmos في هواتف سامسونغ من خلال التوجه الى الاعدادت / الصوت والاهتزاز , او من خلال احد تطبيقات النظام المسؤل عن ذلك .
فمثلا اذا كنت من مستخدمي هواتف انفنكس او تكنو يجب عليك التاكد من تفعيل ميزة BestLoudness ضمن خيارات تحسين الصوت , ليتم رفع حجم وجودة صوت سماعة هاتفك يشكل ملحوظ .

تنظيف الغبار من مقبس سماعة الرأس او مكبر الصوت في الهاتف :

بعد التاكد من اعدادات الصوت في هاتفكط انها مرتفعه بالقدر الكافي لاغبد التاكد ايضا من تنظيف مقبس سماعة الرأس ومكبر صوت الهاتف فربما به بعض الغبار والاوساخ التي تؤثر على جودة صوت الهاتف .
يمكنك تنظيف سماعة مكبر صوت الهاتف ومقبس سماعة الرأس عبر فرشاة اسنان ناعمة والنفخ عليها بالهواء , لكن انتبه ان تكون الفرشاة جديدة غير مستعمله لتجنب ان تكون بها رطوبة .
انتبه من استخدام ايا نوع عطور او حكول او حتا الغاز المستخدم لصيانه الهواتف لانه يذيب سطح مكبر الصوت , ويمكن ان يؤثر على شاشة هاتفك ايضا ان تم استخدامه بطريقة خطاء .
انصحك ايضا بعد القيام بعمليه التنظيف ان تقوم بتشغيل مقطع الصوت هذا لمدة لاتقل عن ربع ساعه , لانه يعمل بتردد 360hz ويرسل ارتجاج وموجات صوتيه تساعد على تنظيف الغبار او حتا خروج الماء من سماعة الهاتف :
تاكد ايضا من ان غطاء الحمايه الخاص بك لا يحجب مكبر صوت الهاتف , فان كان ليس لديه فتحات مناسبه عند سماعات الهاتف عليك ان تقوم بتغييره على الفور .

تطبيق رفع صوت سماعات الهاتف : 

بعد ان قمنا بجميع الخطوات للتاكد من سماعات الهاتف ولم تنفع معنا , سنكون مضطرين لاستخدام احد التطبيقات الخارجية لزيادة الصوت , مع انه لا ينصح بمثل هذه التطبيقات فيمكن ان تم استخدامها بطريقة مبالغ فيها ان تؤثر على مكبر صوت الهاتف المحمول او على الاذن للمستخدم .
هنالك الكثير من التطبيقات على متجر جوجل بلاي منها المدفوع او المجاني , فبدورنا بحثنا لكم عن افضل تطبيق مجاني لرفع صوت الهاتف , الا وهو تطبيق Volume Booster GOODEV .
زيادة صوت الهاتف وتضخيمه باحدث الطرق 2023 لهواتف Android
كل ماعيلك فعله بعد تنزيل التطبيق ( من خلال الرابط اسفل المقال ) ان تقوم بفتحه , سيظهر لك تحذير تقوم بالضغط على زر نعم " ok " .
ومن ثم تسحب شريط الصوت نحو اليمين الى الحد الذي تريده وتراه مناسب , من ثم تخرج من التطبيق وتجرب تشغيل ايا مقطع فيديو او صوت , لايقاف التطبيق تقوم بفتحه مرة اخرى وتضغط على ايقاف الخدمه " Stop Servise " .

حلول اخرى لرفع صوت سماعات الهاتف المحمول :

جرب الحصول على سماعات رأس افضل اذا كنت غير راضي عن حجم صوت هاتفك , او اذا كنت لاترغب في ارتداء سماعات رأس طوال الوقت بامكانك استخدام احد مكبرات الصوت الاسلكيه التي تعمل عبر البلوتوث في المنزل او مكان العمل , او يمكنك شراء احد السماعات صغيرة الحجم لحملها في جيبك ان كنت تريد الاستماع للموسيقى في مكان ما .
تاكد من استخدامك لتطبيق مشغل فيديو او موسيقى جيد في هاتفك , وجرب استخدام مشغل موسيقى اخر ممكن ان يكون هو سبب مشكلة انخفاض صوت الهاتف .
كما قرات هنالك العديد من الطرق لزيادة حجم صوت هاتفك , يمكنك تجربتها جميعها واستخدام مايناسب زوقك , لكن لا ننصح باستخدام التطبيقات الخارجيه التي تقوم برفع صوت الهاتف حتا 200% وجعله اخر حل . 

تحميل تطبيق Volume Booster GOODEV لرفع صوت الهاتف :

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-